لقد قدم لنا الوضع الحالي عددًا من التحديات الجديدة ولكن لم يكن العمل من المنزل أحدهها! نعم ، لا بد أن تعتاد على ذلك ؛ سوف تماطل ، ربما ستعيش في الملابس المنزلية ، ستلتهم محتويات درج الوجبات الخفيفة في الأيام القليلة الأولى. ولكن ، يجب أن تساعدك هذه النصائح على التأقلم وإنجاز المهمة!

1) حدد مكان مخصص للعمل في المنزل

طاولة الطعام ، منضدة المطبخ ، لقد شاهدنا حتى طاولة الكي تتحول إلى مساحة عمل – الآن ، هذا ما نسميه الابتكار! أينما اخترت إعداد مساحة العمل الخاصة بك ، حاول التمسك بهذه المساحة أثناء وقت عملك من المنزل. سيكون للألفة صدى ، وستنتقل إلى وضع العمل عندما تكون في هذه المساحة ، مما يتيح لك أن تكون أكثر إنتاجية. سيسمح لك أيضًا بفصل حياتك العملية عن حياتك المنزلية ، وهو أمر مهم للغاية لإنتاجيتك أيضًا.

2) حافظ على روتين معتاد

حاول الاستيقاظ والنوم في نفس الوقت الذي تفعله خلال أسبوع العمل المعتاد ، نعم ، قد يكون الكذب مغريًا ، لكن استخدام الوقت الإضافي للتمرين أو القراءة أو الاستمتاع بوجبة إفطار فاخرة سيسمح لك بتحقيق شيء ما حتى قبل أن تبدأ يوم عملك ، مما يعزز حافزك. يوفر الالتزام بروتينك المعتاد بعض الأمور الطبيعية لوقت مضطرب للغاية كالعمل من المنزل ، مما قد يكون مطمئنًا ويساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

3) قم بإنشاء قائمة مهام

لا شيء جديد هنا – يعمل معظمنا من خلال قائمة مهام ، بعد كل شيء. لكن ضمان أن يكون لديك هيكل ليومك يمكن أن يكون أمرًا حيويًا لإنتاجيتك وطريقة رائعة لمكافحة الفوضوية في يومك. لا تفرط في تحميل قائمتك. كن واقعيًا وأضف فقط المهام الأكثر إلحاحًا أو تلك التي تكون متأكدًا من قدرتك على إكمالها. يمكن أن يسبب وضع أهداف غير واقعية ضغوطًا إضافية ولا يحتاج أي منا المزيد من ذلك في الوقت الحالي!

4) اذهب الى الخارج

كلا ، نحن لا نقصد الاسراع إلى أقرب حديقة لأن الشمس مشرقة – لن يكون ذلك “تباعدًا اجتماعيًا” عنك. ولكن ، ابذل قصارى جهدك للحصول على بعض الهواء النقي القديم الجيد كل يوم ، إن أمكن. قد يكون المشي سريعًا حول المبنى لتصفية ذهنك أو الجلوس في شرفتك أو في حديقتك لتناول طعام الغداء. من المؤكد أن تغيير المشهد وبعض الوقت في الهواء الطلق سيكونان بمثابة استراحة ترحيب من شاشة الكمبيوتر وسيساعدان في إعادة شحن البطاريات.

5) التواصل هو المفتاح

من مكالمات Zoom إلى مجموعات WhatsApp المختلفة المتعلقة بالعمل ، يمكن أن تكون قنوات الاتصال المتعددة مربكة في البداية ، لكن الاتصال هو المفتاح ، خاصة في أوقات الغير متوقعة. يتيح لك البقاء على اتصال مع الزملاء البقاء على اطلاع دائم بأخبار الأعمال والمهام وستتعرف أيضًا على مزاح المكتب الذي فاتك ، مما يضيف القليل من الحياة الطبيعية إلى يومك.

إذا كنت تعمل من المنزل ، فنحن نريد سماع نصائحك! شاركنا أسرارك على مواقع التواصل الاجتماعي.